القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم 10 اعمال بطولية للشهيد عبدالعزيز الفغم

اهم 10 اعمال بطولية للشهيد عبدالعزيز الفغم



هذا الشخص صنف من أكثر الاشخاص تأثيرا في السعودية و ازدادت شهرته حين بدأت كبرى شركات العالم بدراسة شخصيته و استخلاص حركاته و جمود وجه التي لا تعرف غير الجدية لطرحها في اقوى افلام هوليود الامريكية و الأجنبية , ليس هذا وحسب صنف في عام 2017 كأفضل حارس شخصي في العالم و بما اننا بدأنا بطرح انجازاته استمحيكم عذراً بأن القي عليكم اهم عشرة إنجازات للبطل عبدالعزيز الفغم


1- البداية تخرجه من كلية الملك خالد العسكرية ابرز الكليات العسكرية في الشرق الأوسط                              لايمكن أن اكون رقم اثنين

ان تتخرج من هذه الكلية فقط يعتبر انجاز خرافي (في ظل هذه  الفترة الذي فقد اغلب الذكور صلابتهم ) لأسباب تتعلق بقصوى التدريب  فما بالك بأن تكون من الطلبة الأكثر بروزاً و مدة الدراسة بالكلية ثلاث سنوات موزعة على ستة فصول دراسية يستغرق كل فصل منها من 15الى 16 أسبوعاً ويبلغ عدد الساعات الدراسية (132) ساعة معتمده بحيث تتيح للمتخرج استكمال دراسته الجامعية بعد حصوله على درجة البكالوريوس في العلوم العسكرية .

2- فرض هيبته في الحرس الوطنى باللواء الخاص على خطى والده بداح الفغم

                           فلتعلموا من انا - عبدالعزيز الفغم 

اذا لم تكن عسكرياً تخرجت كضابط فدعني اخبرك بقليل من الكواليس التي تحصل حين تبدأ وظيفتك حيث ليس لديك كخبرة عملية غير ما أخذته في كليتك المليئة بالفوضى و جهد البدني الكبير , اما في وظيفتك الأولى سيكون هناك الكثير من الهدوء و كثير من الارتباك ستواجه عسكريين اقل منك رتبة و أكثر منك خبرة بكثير فحينها سيكون موقفك كطفل يحكم دولة لكن هيهات ان يكون هذا موقف من سيصبح مدرسة في مجال عدم ابداء اي مشاعر في وجه ليتخبط كل من يشاهده ما الذي يفكر به هذا الوقور بحق الإله
نعم كان هناك والده بداح الفغم الذي كان حارسا شخصيا لعدة ملوك للملكه فلا تتعجب صديقي فذاك الشبل من ذاك الأسد


3- وصوله للحرس الملكي السيطرة الكاملة و الصندوق الأسود لجميع الملوك

                   لا نخبئ الاسرار في بئر لأنه لا يوجد شيء اصلا




وقال المتحدث وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية: "في مساء يوم السبت الموافق 29 / 1 / 1441هـ وعندما كان اللواء بالحرس الملكي / عبدالعزيز بن بداح الفغم، في زيارة لصديقه تركي بن عبدالعزيز السبتي، بمنزله بحي الشاطئ بمحافظة جدة، دخل عليهما صديق لهما يدعي / ممدوح بن مشعل آل علي، وأثناء الحديث تطور النقاش بين اللواء (عبدالعزيز الفغم) و(ممدوح آل علي) فخرج الأخير من المنزل، وعاد وبحوزته سلاح ناري وأطلق النار على اللواء / عبدالعزيز الفغم رحمه الله".

وأضاف المتحدث أن إطلاق النار "أدى إلى إصابته واثنين من الموجودين في المنزل، هما شقيق صاحب المنزل، وأحد العاملين من الجنسية الفلبينية، وعند مباشرة الجهات الأمنية للموقع الذي تحصن بداخله الجاني، بادرها بإطلاق النار رافضاً الاستسلام، الأمر الذي اقتضى التعامل معه بما يحيد خطره".


واردف: "أسفر ذلك عن الآتي: 1 - مقتل الجاني على يد قوات الأمن.. 2 - استشهاد اللواء / عبدالعزيز الفغم (رحمه الله) بعد نقله للمستشفى جراء اصابته من رصاص الجاني.. 3 - إصابة تركي بن عبدالعزيز السبتي سعودي الجنسية، وجيفري دالفينو ساربوز ينغ فلبيني الجنسية الموجودين بالمنزل, كما أصيب خمسة من رجال الأمن بسبب طلق النار العشوائي من قبل الجاني، وقد جرى نقل جميع المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم وحالتهم مطمئنة.. والجهات المختصة تواصل تحقيقاتها في هذه القضية. والله ولي التوفيق".
أكدت الشرطة السعودية، اليوم الأحد، مقتل اللواء عبدالعزيز الفغم، الحارس الشخصي للملك سلمان بن عبدالعزيز، بإطلاق نار في مدينة جدة إثر خلاف شخصي.
إطلاق نار
وكالة الأنباء السعودية (واس) نقلت عن المتحدث الإعلامي بشرطة مكة، إعلانه نبأ وفاة اللواء عبدالعزيز بن بداح الفغم، الذي اشتهر بملازمته الدائمة للملك سلمان، بعد إطلاق النار عليه من صديقه وإصابة خمسة من رجال الأمن.

وقال بيان الشرطة:

في مساء يوم السبت وعندما كان اللواء الفغم ، في زيارة لصديقه تركي بن عبدالعزيز السبتي، بمنزله في حي الشاطئ بمحافظة جدة، دخل عليهما صديق لهما يدعى ممدوح بن مشعل آل علي، وأثناء الحديث تطور النقاش بين الفغم وممدوح، فخرج الأخير من المنزل، وعاد وبحوزته سلاح ناري وأطلق النار على الفغم، ما أدى إلى إصابته واثنين من الموجودين في المنزل، هما شقيق صاحب المنزل، وأحد العاملين من الجنسية الفلبينية.

واس

@spagov
المتحدث الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة: استشهاد اللواء عبدالعزيز الفغم بعد إطلاق النار عليه من صديقه وإصابة خمسة من رجال الأمن.http://www.spa.gov.sa/1975229 #واس

٢٬٤٤٧
٩:٢٧ ص - ٢٩ سبتمبر ٢٠١٩
المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر
٦٬٦٠٧ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك
عند مباشرة الجهات الأمنية للموقع الذي تحصن بداخله الجاني، بادرها بإطلاق النار رافضًا الاستسلام، الأمر الذي اقتضى التعامل معه بما يحيد خطره، وأسفر ذلك عن مقتل الجاني على يد قوات الأمن، ووفاة الفغم بعد نقله للمستشفى جراء إصابته من رصاص الجاني، وإصابة تركي بن عبدالعزيز السبتي سعودي الجنسية، وجيفري دالفينو ساربوز ينغ فلبيني الجنسية الموجودين بالمنزل.
أصيب كذلك خمسة من رجال الأمن بسبب طلق النار العشوائي من قبل الجاني، وقد جرى نقل جميع المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم وحالتهم مطمئنة.
الجهات المختصة تواصل تحقيقاتها في هذه القضية.
وفي وقت سابق اليوم، ذكرت وسائل إعلام  سعودية، أن الفغم توفي بعد أن نقل إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة، وسيصلى عليه اليوم الأحد في المسجد الحرام.

وأكد ابن شقيق اللواء الفغم "بداح الفغم" عبر تويتر نبأ مقتل عمه، وسرعان ما تصدر وسم #عبدالعزيز_الفغم الترند العالمي لساعات وكذلك وسم #عبدالعزيز__بداح_الفغم الذي تصدر أيضًا تويتر في السعودية وعدد من الدول العربية.



بداح بن طلال الفغم MBS
@ltbdah
بسم الله الرحمن الرحيم ،
وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون 
لله ماخذ وما اعطى انتقل الى رحمة الله  بأذن الله عمي عبدالعزيز بن بداح الفغم ،
وجميع ماذكر من تفاصيل غير صحيح والحمدلله على قضاءه وان لله وان اليه راجعون

١١٫٤ ألف
٢:٥٤ ص - ٢٩ سبتمبر ٢٠١٩
المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر
١٨٫٥ ألف من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

نايف الفغم (كلنا M B S)
@naiftalal111
رحم الله عمي اللواء عبدالعزيز بداح الفغم  بعد مقتله حينما كان في منزل صديقه على يد صديق ثالث لهما غدرا وذلك مساء يوم امس السبت

رجل تشرف بخدمة وطنه وملوكه عن قرب والشرف لنا جميعا بعد ذلك
انا لله وانا اليه راجعون

١٣٫٢ ألف
٣:٠٤ ص - ٢٩ سبتمبر ٢٠١٩
المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر
١٦٫٨ ألف من الأشخاص يتحدثون عن ذلك
تشكيك في رواية الوفاة
مغردون على تويتر شككوا في رواية وفاة اللواء الفغم، وتساءل بعضهم عن سبب وجود قوات الأمن خارج المنزل وقت الحادثة.
بعض المغردين تساءلوا كذلك عن قتل الجاني مباشرة وهل تم لإغلاق الملف، وفق قولهم، وبعضهم أعادوا نشر تحذير قبل 5 أشهر من أنه ستتم تصفية الفغم.

Yahya Assiri يحيى عسيري #المقسطون

@abo1fares
قصة الذباب عن مقتل الحارس الشخصي للملك #عبدالعزيز_الفغم غير منطقية، وقتل "الجاني" مباشرة لاغلاق الملف، يزيد الشكوك!
كيف كانت قوات الأمن حاضرة مباشرة في نفس الموقع؟! وكيف عرف ونشر ذباب تويتر التفاصيل قبل السلطات؟! #مقتل_عبدالعزيز_الفغم في ذكرى مقتل #جمال_خاشقجي، وربما نفس الجاني.

ما أسباب تصفية الفغم؟ هل رفض أوامر #مبس؟ هل سرب معلومات؟ هل سمح لأحد ممنوع بلقاء الملك؟ هل قتل في محاولة لقتل غيره؟
٨٧٨
٣:٥٦ ص - ٢٩ سبتمبر ٢٠١٩
المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر
٧٣٧ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

ياسر أبوهلالة

@abuhilalah
المسعري حذر #عبدالعزيز_الفغم من انه ستتم تصفيته قبل ٥ شهور!!!! https://twitter.com/almass3ari/status/1130033264855535621 …

أ. د. محمد المسعري

@almass3ari
ردًا على @almass3ari
ولعلي أضيف قائلا: يا عبد العزيز الفغم: صوتك مرعوب على اللاسلكي:: مجموعتك مجموعة هياط في هياط. 
الظاهر انك مزغل في (بدلتك العسكرية) ... بكرة (م.ب.س) يعس على راسك ومجموعتك الهياطية ويستبدلكم بمجموعة من بلاكووتر الكولومبيين.

٥٧٣
٧:٤١ ص - ٢٩ سبتمبر ٢٠١٩
المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر
٢٨٣ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك
 من هو عبدالعزيز الفغم؟
عُرف اللواء عبدالعزيز الفغم بقربه الشديد من الملك سلمان وحمايته في كثير من المواقف.
الفغم كان أيضًا حارسًا شخصيًا للملك الراحل عبدالله بن عبد العزيز استكمالا لمسيرة والده اللواء بداح الذي عمل مرافقا شخصيا للملك عبدالله على مدى 30 عامًا.
تخرج الفغم من الكلية العسكرية للملك خالد، بعدها جاء تعيينه من قبل الحرس الوطني السعودي في وظيفة لواء خاص، ثم نُقلَ للخدمة في الحرس الملكي.

في منتصف العام 2017، أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز، أمرًا ملكيًا بترقية عبد العزيز الفغم (ترقية استثنائية) إلى رتبة لواء.
أعلنت وسائل إعلام سعودية مقتل عبد العزيز الفغم، الحارس الشخصي للملك سلمان بن عبد العزيز، في تبادل لـ "إطلاق نار عقب مشادة ينه وبين أحد أصدقائه".

مصدر الصورةMIKHAIL JAPARIDZE
وأكد ابن شقيق الفغم، بداح الفغم، عبر تويترخبر مقتل عمه، مشيرا إلى أنه توفي في المستشفى متأثرا بإصابته.

ما إن تأكد خبر وفاة الفغم، حتى تصدر وسم يحمل اسمه (#عبدالعزيز_الفغم) قائمة المواضيع الأكثر تداولا على تويتر على مستوى العالم.

وحصد الوسم ما يقرب المليون تغريدة في أقل من عشر ساعات.

كما تداول العديد من الأمراء والمسؤولين والإعلامين السعوديين خبر وفاة الفغم، مرفقة بعبارات رثاء. من بين هؤلاء بدر العساكر، مدير المكتب الخاص لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، والأمير سطام بن خالد آل سعود.

null
مواضيع قد تهمك
الغارديان: رئيس الوزراء المتهم بإهانة الديمقراطية يجب أن يرحل
المجلس العسكري يغلق جميع مدارس السودان لأجل غير مسمى
صحف بريطانية تناقش المناورات الإيرانية الروسية بالخليج و"الإسلاموية"، والحرب الكلامية بين ترامب وأوباما
"ليلة الدخلة": اعتقدت أنه الزوج المثالي حتى تلك اللحظة
null.
اهمل تويتر الرسالة التي بعث بها @sattam_al_saud
رحم الله حارس الملوك المخلص الوفي عبدالعزيز #الفغم 🇸🇦
إنا لله وإنا إليه راجعون pic.twitter.com/U6Ywrvn4Ql

— سطام بن خالد ال سعود (@sattam_al_saud) ٢٩ سبتمبر ٢٠١٩
نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @sattam_al_saud
حقوق نشر الصورة @Badermasaker@BADERMASAKER
و في بيان لها على تويتر، قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إن "عبد العزيز الفغم، كان في زيارة لصديقه تركي بن عبد العزيز السبتي، في محافظة جدة، عندما دخل عليهما صديق لهما يدعي ممدوح بن مشعل آل علي".

وأضاف البيان "أثناء الحديث تطور النقاش بين اللواء الفغم وممدوح آل علي، فخرج الأخير من المنزل، وعاد وبحوزته سلاح ناري وأطلق النار على الفغم، ما أدى إلى إصابته واثنين من الموجودين في المنزل".

حقوق نشر الصورة @spagov@SPAGOV
وبدوره، نشر حساب إمارة مكة تغريدة نعى فيها الحارس الشخصي للملك بن سلمان واصفا إياه بـ "الشهيد". وأتبع الحساب تغريدته الأولى بأخرى أعلن فيها مقتل الجاني إثر اشتباكات مع الأمن.

حقوق نشر الصورة @makkahregion@MAKKAHREGION
وقد أفرد مغردون سعوديون عدة هاشتاغات لنعي الحارس الشخصي للملك. وفيما يلي نعرض بعضا منها.

مصدر الصورةSPREADFAST
كما طغى خبر وفاة الفغم على حديث المغردين في باقي الدول العربية، إذ اعتلى اسمه قوائم المواضيع في مصر والكويت والأردن.

وجاءت الرواية الرسمية عن مقتل الفغم غير مقنعة لبعض المغردين، إذ وصفوا الحادثة بأنها "تصفية حسابات".

في المقابل، سارع إعلاميون سعوديون إلى تفنيد تلك الروايات، داعين إلى احترام حرمة الموت وتجنب الشائعات.


كتبت- رنا أسامة:

قُتِل مساء أمس السبت، اللواء في الحرس الملكي السعودي عبدالعزيز الفغم، برصاص أحد أصدقائه إثر خلاف شخصي داخل منزل صديق آخر له بحي الشاطئ في مدينة جدة، حسبما أعلن المتحدث الرسمي باسم شرطة مكة. ومن المُقرر تشييع جثمانه في الحرم المكي بعد صلاة العشاء اليوم الأحد.

تخرّج عبدالعزيز الفغم من الكلية العسكرية للملك خالد بعد أن أحرز تفوقًا غير مسبوق، وبعدها عيّنه الحرس الوطنى السعودى في وظيفة لواء خاص، ثم نُقِل ليخدم في الحرس الملكي، ومن ثمّ عمل ضابط ارتباط في مواكب الملك، بحسب صحيفة "الوئام" السعودية.

1

وحصل الفغم على دورات تدريبية في الصاعقة أهّلته لحراسة أهم الشخصيات فى البلاد حراسة شخصية، كما حصل على غيرها من الدورات التدريبة في تأمين الشخصيات الهامة.

عُرِف الفغم بإخلاصه للملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز، الذي عمل معه قرابة 10 أعوام، تدرّج خلالها حتى وصل إلى الحارس الشخصي للملك. دفع هذا الإخلاص الملك سلمان ليختاره حارسًا شخصيًا له وذلك مهاراته الاحترافية المتميزة، وسرعة بديهته، وحسن تصرفه. وحصل على ترقية استثنائية من رُتبة عميد إلى رتبة لواء عام 2017، كما ذكرت صحيفة "سبق" السعودية.

2

وحاز الفغم على لقب أفضل حارس شخصي في العالم من قِبل منظمة الأكاديمية العالمية في عام 2017. كما لقّبه السعوديون بـ"ظل الملوك" و"الحارس الأمين" و"الرجل المناسب في الوقت المناسب" وذلك لاحترافيته وحرصه على مرافقة الملك في كل مكان وفي مختلف المناسبات الرسمية، وفق تقارير محلية.

وكان والده بدّاح بن عبدالله بن هايف الفغم، من قبيلة مطير، يعمل مرافقًا شخصيًا للملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز، ولازمه في كل مكان لمدة وصلت إلى 30 عامًا. وتوفي في عمر الـ47 من عمره قبل أن يتم تعيين ابنه عبدالعزيز الفغم في اللواء الخاص من الحرس الوطني السعودي بعد أن أظهر تفوقه في المهارات المختلفة.

اقرأ أيضًا:

شرطة مكة تعلن مقتل حارس الملك سلمان في إطلاق نار

بالفيديو- آخر ظهور لحارس الملك سلمان قبل مقتله
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع