القائمة الرئيسية

الصفحات

رابط تحويل حلقة عثمان 15

لمشاهدة أو تحميل مسلسل قيامة عثمان 15





الحلقة 15



تمكنت عملة البيتكوين من الارتفاع خلال تعاملات اليوم الثلاثاء محققة مكاسب بأكثر من 10% لتتداول فوق مستوى الدعم النفسي 5000 دولار، بعد تراجعها بالأمس دون مستوى 4500 دولار، حيث تسببت المخاوف من تبعات فيروس كورونا والمخاوف المتصاعدة بشأن الركود الذي يخنق الاقتصاد العالمي بسبب انتشار الوباء في تعثر جميع الأسواق العالمية بما في ذلك أسواق التشفير.
ارتفعت عملة البيتكوين خلال تعاملات اليوم بنحو 10.5% مسجلة أكبر ارتفاع يومي منذ 13 آذار/ مارس لتتداول العملة عند سعر 5352.2 دولار، ودفعت تلك الخطوة إجمالي القيمة السوقية لعملة البيتكوين إلى الارتفاع لتصل إلى 96.5 مليار دولار من أعلى مستوياتها على الإطلاق الذي سجلته في منتصف شهر كانون الأول/ ديسمبر 2017 عند 241.2 مليار دولار.
وشهد مؤشر داو جونز بالأمس انخفاضًا كبيرًا هو الأسوأ في يوم واحد منذ الاثنين الأسود عام 1987، كما شهدت البيتكوين واحدة من أكبر انهيارات اليومية في تاريخها حيث هوت بالقرب من مستوى 3000 دولار.
وأثارت تلك الخطوة الهبوطية الشديدة مخاوف المستثمرين الذين كانوا بالفعل على حافة الهاوية، وسط تزايد حالات عدم اليقين والشكوك حيال تأثيرات فيروس كورونا، خاصة عقب اعلان البنك الاحتياطي الفيدرالي عن اجراءات تحفيزية التي كانت من شأنها أن تدعم الأسواق، وبدلًا عن ذلك تكثفت عمليات البيع بسبب الذعر بأبعاد مفرطة.
التقلبات الشديدة في الأسواق تسبب الفوضى في أسواق التشفير
تسببت حالات البيع الكثيفة إلى خسارة سوق التشفير أكثر من 1.4 مليار دولار، وخلال التقلبات والتحركات الشديدة للأسعار تعرضت بورصات العملات المشفرة لأعطال مفاجئة في أوقات مختلفة، مما يشير إلى أن جميع المنصات تقريبًا تُركت في حالة من الفوضى بعد هذه الخطوة المفاجئة والصادمة، من بين تلك المنصات كانت منصة بينانس التي شهدت انهيارًا مفاجئًا على العملة المشفرة التي تسمى Chainlink، التي كانت من بين أفضل العملات أداء في 2019وبدأت عام 2020وحققت مكاسب حتي وصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق في الأسبوع الماضي بينما تراجعت بقية السوق.
حاليًا تقوم عملة البيتكوين بخطوة تصاعدية لاختبار الارتفاعات السابقة، ولكن من المتوقع أن التحركات الصاعدة لن تستمر لأن عمليات البيع ستتبعها بمجرد حدوث ارتفاعات طفيفة من أجل الحصول على مكاسب.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع