القائمة الرئيسية

الصفحات

جوجل ستزيد من الموظفين في القيادة بنسبة 30 بالمئة بحلول عام 2025

قال الرئيس التنفيذي لشركة Google سوندار بيشاي ، يوم الأربعاء إن عملاق البحث سيضيف المزيد من الموظفين السود ، بالإضافة إلى موظفين من " مجموعات ممثلة تمثيلاً ناقصًا " ، إلى صفوفه القيادية ، وتعهدت الشركة بتحسن بنسبة 30٪ على مدى السنوات الخمس المقبلة في مجال التوظيف .

يعد هذا الوعد جزءًا من عدد أكبر من الالتزامات التي أعلنتها Google بشأن المساواة العرقية ، يأتي الأمر في الوقت الذي اعترض فيه الناس في جميع أنحاء العالم على العنصرية النظامية ، بعد مقتل العديد من السود على أيدي الشرطة ، بما في ذلك جورج فلويد ، برونا تايلور ورايشارد بروكس في الولايات المتحدة الأمريكية .
جوجل ستزيد من الموظفين في القيادة بنسبة 30 بالمئة بحلول عام 2025
أعلنت Google أيضًا عن حزمة بقيمة 175 مليون دولار لدعم أصحاب الأعمال السوداء بما فيهم مؤسسي الشركات الناشئة والمطورين وأصحاب المشاريع المتوسطة ، ويشمل ذلك 100 مليون دولار لشركات رأس المال الاستثماري والمنظمات الناشئة التي يقودها السود ، و 50 مليون دولار للشركات الصغيرة التي تركز على مجتمع السود ، يأتي هذا الالتزام بعد صندوق منفصل بقيمة 100 مليون دولار أعلن عنه YouTube الأسبوع الماضي لدعم منشئي المحتوى السود على منصات الفيديو .

قال Pichai أيضًا أن Google تنشئ فرقة عمل لتنفيذ الأفكار التي ستساعد منتجات Google على خدمة المستخدمين السود بشكل أفضل  ، كما وكتب بيتشاي في منشور على مدونة "خلال الأسابيع القليلة الماضية ، أجبرت الهجمات العنيفة والعنصرية ضد المجتمع الأسود العالم على حساب العنصرية الهيكلية والنظامية التي مر بها السود على مدى أجيال". 

كما قال Pichai إن Google ستحاول الوصول إلى هدفها المتنوع للقيادة من خلال نشر قوائم الوظائف داخليًا وخارجيًا ، وزيادة الاستثمارات في أماكن بما في ذلك أتلانتا وواشنطن العاصمة - المدن ذات الكثافة السكانية الكبيرة من السود .

جوجل ستزيد من الموظفين في القيادة بنسبة 30 بالمئة بحلول عام 2025
تأتي الالتزامات الجديدة حيث واجهت جوجل انتقادات لكيفية تعاملها مع قضايا التنوع ، حيث اتهمت الشركة بتقليص جهود التنوع ، بما في ذلك قطع جلسات تدريب الموظفين والاستعانة بمصادر خارجية ، وفقًا لتقرير نشرته إن بي سي نيوز ، كما ونفت جوجل أنها قلصت جهودها ، وقال بيشاي في وقت سابق من هذا الشهر إن التنوع يمثل قيمة "أساسية" لشركة Google.

في شركة Google  يشكل الموظفون السود 3.7٪ فقط من القوى العاملة الأمريكية ، بزيادة تدريجية عن 3.3٪ في عام 2019 .
هل اعجبك الموضوع :
كاتب محتوى مهتم بالتقنية والتكنولوجيا أحب كل ما هو جديد أحب مشاهدة الأفلام والوثائقيات الحديثة

تعليقات

التنقل السريع