القائمة الرئيسية

الصفحات

السبب الحقيقي وراء حجم البلايستيشن 5 الغير متوقع؟



الجميع يتسائل عن سبب الحجم الكبير الغير متوقع من شركة "سوني" في استعراضها الأخير
لبلايستيشن5

كشفت سوني مؤخرا عن شكل جهاز البلايستيش
5 والذي تم بشكل مفاجئ خلال حدث استعراض العاب الجهاز التي ستصدر خلال مرحلة الاطلاق والمفاجأة ان شكل الجهاز جاء مخالف لكل التوقعات بينا حجمة جاء اضخم من اجهزة عائلة بلايستيشن السابقة بما فيها جهاز بلايستيشن 4 برو الذي يعد الاضخم.

مات ماكلورين نائب رئيس التصميم الهندسي UX في شركة سوني والذي لاحظنا نشاطة الكبير عبر موقع LinkedIn مؤخرا من خلال استجابته لاسئلة الكثير من المتابعين رد على سؤال احدهم حول سبب جعل حجم جهاز البلايستيشن 5 ضخم سواء في الارتفاع او السمك فكان رد ماكلورين:

الحراره, هذا الجيل يعتبر حواسيب فائقة القوة باحجام صغيرة بينما توفر معالجات 7 نانومتر أداء مذهل القوة الا انها تولد كمية حرارة شديدة للغاية, لا تزال هذه التقنية حديثة جدًا لدرجة أنها تنتج الكثير من الحرارة لذا نحتاج إلى مساحة كبيرة لنظام التبديد والتبريد.

نعم هذا متوقع وقد شاهدنا كيف وظفت مايكروسوفت شكل جهاز الاكسبوكس سيريس اكس ليتناسب مع نظام التبريد الحراري ونفس الامر قامت به سوني في توظيف حجم الجهاز من اجل ان يتناسب مع نظام التبريد الكبير الذي سيعمل على التخلص من كميات كبيرة من الحرارة التي ستتولد بسبب معالجات 7 نانومتر الجديدة.

جهاز بلايستيشن 5 سيتم اطلاقه في الاسواق العالمية خلال موسم اجازات هذا العام 2020 وحتى الان لم يتم الكشف عن سعر الجهاز او موعد الاطلاق النهائي
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع