القائمة الرئيسية

الصفحات

كل ما تريد معرفته عن تقنية الجيل الخامس 5G

5G هي شبكة الهاتف المحمول من الجيل الخامس ،  إنه معيار لاسلكي عالمي جديد بعد شبكات 1G و 2 G و 3G و 4G حيث تتيح شبكة 5G نوعًا جديدًا من الشبكات المصممة لتوصيل كل الأشخاص تقريبًا وكل شيء معًا بما في ذلك الأجهزة والأشياء .
تم إطلاق شبكات 5G في جميع أنحاء العالم مع مزودي تقدم تقنية الاتصال عبر الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا ، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من البلدان الأخرى حول العالم ، على الرغم من تباطؤ جداول بدء التشغيل بسبب انتشار فيروس كورونا ، حيث لا تزال الشبكات تتوسع ، وتواصل شركات الطيران خططها لتوسيع الإعدادات الحالية وعقد الإطلاق في مناطق ومدن جديدة .
يتم تحقيق السرعة المتزايدة جزئيًا باستخدام موجات الراديو عالية التردد مقارنة بالشبكات الخلوية الحالية. ومع ذلك ، فإن الموجات الراديوية عالية التردد لها نطاق أقصر من الترددات التي تستخدمها أبراج الهواتف المحمولة السابقة ، والتي تتطلب خلايا أصغر. لضمان خدمة واسعة ، تعمل شبكات 5G على ما يصل إلى ثلاثة نطاقات تردد منخفضة ومتوسطة وعالية ، ستتكون شبكة 5G من شبكات تصل إلى 3 أنواع مختلفة من الخلايا ، يتطلب كل منها هوائيات مختلفة ، كل نوع يعطي مقايضة مختلفة لسرعة التنزيل مقابل المسافة ومنطقة الخدمة ، ستتصل الهواتف الخلوية 5G والأجهزة اللاسلكية بالشبكة من خلال هوائي عالي السرعة ضمن النطاق في موقعها .
تهدف تقنية 5G اللاسلكية إلى توفير سرعات أعلى للبيانات تصل إلى Gbps ، ووقت استجابة منخفض للغاية ، وموثوقية أكبر ، وسعة شبكية ضخمة ، وزيادة توافر وتجربة مستخدم أكثر انتظامًا لعدد أكبر من المستخدمين. يؤدي الأداء العالي والكفاءة المحسنة إلى تمكين تجارب المستخدمين الجدد وربط الصناعات الجديدة .
هل اعجبك الموضوع :
كاتب محتوى مهتم بالتقنية والتكنولوجيا أحب كل ما هو جديد أحب مشاهدة الأفلام والوثائقيات الحديثة

تعليقات

التنقل السريع