القائمة الرئيسية

الصفحات

مايكروسوفت تنتقد سياسة آبل الاحتكارية على متجر التطبيقات App Store

تعرضت شركة أبل لانتقادات شديدة من المدير القانوني لمايكروسوفت براد سميث ، الذي طلب من السلطات التشريعية التحقيق في أول سياسة احتكار لها في متجر التطبيقات ، حيث اتهم سميث الشركة بالتأثير على المنافسة في السوق بوضع العقبات أمام المنافسين .

بالتزامن مع فتح تحقيقات الاتحاد الأوروبي مع Apple بسبب الأساليب الاحتكارية التي تستخدمها في متجر التطبيقات وفي خدمة الدفع الإلكتروني Apple Pay .

حيث أوضح سميث : إن شركة أبل يفرضون متطلبات تقول بشكل متزايد أن هناك طريقة واحدة فقط للوصول إلى المتجر ، من خلال الدخول إلى البوابة التي أنشأناها بأنفسنا ، وفي بعض الحالات ، يخلقون سعرًا مرتفعًا جدًا للرسوم ، وفي حالات أخرى يجب أن تذهب لهم 30 ٪ من جميع أرباحك .

بينما لم يتحدث سميث عن Apple أثناء المقابلة ، فإن التصريحات التي أدلى بها تتهم Apple كما يمكن لأي متابع مهتم فهمها ، تم تأكيد ذلك من قبل Bloomberg ، التي اتصلت بـ Microsoft لتحديد أن المتجر المقصود هو متجر تطبيقات Apple .
مايكروسوفت تنتقد سياسة آبل الاحتكارية على متجر التطبيقات App Store
مايكروسوفت تنتقد آبل ... العالم يتغير

تعرضت Apple للعديد من التحقيقات والقضايا في شكل سياسة احتكار ، خاصة مع شركات مثل Spotify التي عانت من بطء قبول التحديثات ومنح السلطات لأنها تشكل منافسة مع خدمة Apple الموسيقية و Netflix ، حيث تم توجيه المستخدمين إلى الموقع الرسمي لتجنب دفع 30٪ من قيمة الاشتراكات من خلال بوابة الدفع في المتجر .

من ناحية أخرى ، يبدو أن العالم يتغير بسرعة ! مايكروسوفت ، التي واجهت انتقادات واسعة النطاق لسياستها الاحتكارية والتعامل مع المنافسين منذ بداية ويندوز ، أصبحت منتقدة للشركات الأخرى لنفس السياسات ، سبق أن تعرضت Microsoft لمشكلات حول Explorer في بداية Windows ، بالإضافة إلى Media Player ، الذي تم وضعه افتراضيًا على نظام التشغيل .

يشار إلى أن متجر التطبيقات في أبل ساهم بأكثر من 519 مليار دولار في المعاملات خلال 2019 ، وفقًا لما أعلنته شركة آبل منذ أيام قليلة ، وهذا يشجع الشركة على تعزيز سياستها ، بينما ترغب الشركات والمطورين الآخرين في إيقاف ذلك بسبب ما يصفونه باستمرار بـ "سياسة الاحتكار".
هل اعجبك الموضوع :
كاتب محتوى مهتم بالتقنية والتكنولوجيا أحب كل ما هو جديد أحب مشاهدة الأفلام والوثائقيات الحديثة

تعليقات

التنقل السريع