القائمة الرئيسية

الصفحات

اوبر الجديدة ذاتية القيادة

على الرغم من أن الذكاء الاصطناعي يتم تنفيذه بسرعة كبيرة في مجموعة متنوعة من القطاعات ، إلا أن طريقة استخدامه في صناعة السيارات هي مشكلة مثيرة في عصرنا هذا الذي نعيشه .

ومع استخدام مصنعو السيارات في جميع أنحاء العالم الذكاء الاصطناعي في كل جانب من جوانب عملية صنع السيارات لذلك تتجه مصانع السيارات وتسابق الشركات لتطوير الذكاء الاصطناعي وتقنيات القيادة الذاتية ، حيث هناك الكثير من الشركات التكنولوجية والشركات الناشئة لذات الغرض نفسه .

سوف نتحدث عن الشركة الامريكية اوبر في تصنيع سيارات القيادة الذاتية .

حيث تخطط شركة "أوبر" في صناعة مئات الآلاف السيارات ذاتية القيادة بالشراكة مع  شركة "فولفو" السويدية ، خلال الفترة بين عامي 2019  و 2022، في صفقة كبيرة تقدر بـ 1.4 مليار دولار.



كما وتستخدم شركة Uber الذكاء الاصطناعي للكشف عن الاحتيال وتقييم المخاطر وعمليات السلامة والإنفاق والتخصيص ومطابقة السائقين ، وتحسين المسار ، وتأهيل السائق ، وفي كل مكان آخر يمكن تطبيقه أثناء عملية السير في الطرق العامة .

وفي سياسة الخصوصية الخاصة بها ، تقول Uber أنه يمكنها استخدام معلوماتك الشخصية أو معلومات الاستخدام - التي تتضمن موقعك أو بريدك الإلكتروني أو بطاقة الائتمان أو الاسم أو عنوان IP - "لأغراض العمل الداخلية" وكذلك لتسهيل خدمتها للاستلام و التواصل مع العملاء والتنقل عبر السيارة من مكان إلى آخر . 

وكانت "أوبر" قد عقدت البدء في تصنيع السيارات عام 2015 في مركز التقنيات المتقدمة في مدينة بيتسبرغ في ولاية بنسلفانيا ، وأبرمت صفقة مع أريزونا في سبتمبر 2019 لاختبار سياراتها ذاتية القيادة في الأماكن العامة .


المصادر 

https://www.uber.com/us/en/atg/technology/


هل اعجبك الموضوع :
كاتب محتوى مهتم بالتقنية والتكنولوجيا أحب كل ما هو جديد أحب مشاهدة الأفلام والوثائقيات الحديثة

تعليقات

التنقل السريع