القائمة الرئيسية

الصفحات

إنترنت الأشياء في التطبيقات الصناعية

IIoT هي اختصار للإنترنت الصناعي للأشياء أو إنترنت الأشياء الصناعي الذي يشير في البداية إلى إطار صناعي يتم من خلاله توصيل ومزامنة عدد كبير من الأجهزة أو الآلات من خلال استخدام أدوات البرامج الحديثة .

يشير الإنترنت الصناعي للأشياء (IIoT) إلى أجهزة الاستشعار والأدوات والأجهزة المترابطة المتصلة بالشبكة مع التطبيقات الصناعية لأجهزة الكمبيوتر ، بما في ذلك التصنيع وإدارة الطاقة ، يسمح هذا الاتصال بجمع البيانات وتبادلها وتحليلها ، مما يسهل إمكانية تحسين الإنتاجية والكفاءة بالإضافة إلى الفوائد الاقتصادية الأخرى ، يعد IIoT تطورًا تقنياً يسمح بدرجة عالية من الأتمتة باستخدام الحوسبة السحابية لتحسين ضوابط التحكم وتحسينها .
إنترنت الأشياء في التطبيقات الصناعية
يتم تعريف الإنترنت الصناعي للأشياء أو IIoT على أنه " الآلات وأجهزة الكمبيوتر والأشخاص الذين يمكّنون العمليات الصناعية الذكية باستخدام تحليلات البيانات المتقدمة لنتائج الأعمال التحويلية " ، حيث تُستخدم اليوم إنترنت الأشياء بشكل أساسي في نطاق تطبيقات إنترنت الأشياء خارج مساحة المستهلك وسوق إنترنت الأشياء للشركات ، كمصطلح شامل للتطبيقات وحالات الاستخدام عبر العديد من القطاعات الصناعية .

تتمثل الفكرة وراء الاتصال من آلة إلى أخرى في تقليل التدخلات البشرية قدر الإمكان حتى يمكن تحقيق أعلى مستوى من الأتمتة ، إذا نظرنا إلى مفهوم إنترنت كل شيء ، فإن هذا البعد M2M للإنترنت الصناعي للأشياء يحدث داخل مجال الأشياء كما يمكنك رؤيته في التصوير الأصلي لإنترنت كل شيء بواسطة Cisco .
إنترنت الأشياء في التطبيقات الصناعية
يتيح إعداد حلقة الاتصال الذكية بين الأجهزة في الوقت المناسب إلى حل مشكلات الصيانة ، كما يتم تعزيز مستوى سلامة العمليات من خلال التخفيف من عوامل الخطر .
يجب أن ينظر إلى إحدى أكبر فوائد الإنترنت الصناعي للأشياء في الحد من الأخطاء البشرية والعمل اليدوي ، وزيادة الكفاءة الشاملة وخفض التكاليف ، من حيث الوقت والمال كما لا يمكننا أيضًا أن ننسى الأسس المحتملة لـ IIoT في مراقبة الجودة والصيانة .
هل اعجبك الموضوع :
كاتب محتوى مهتم بالتقنية والتكنولوجيا أحب كل ما هو جديد أحب مشاهدة الأفلام والوثائقيات الحديثة

تعليقات

التنقل السريع