القائمة الرئيسية

الصفحات

كان ستيفن بول جوبز مخترعًا ومصممًا ورائدًا أمريكيًا كان المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Apple Computer ، تعتبر منتجات Apple والتي تشمل iPod و iPhone و iPad ، الآن هي التي تملي تطور التكنولوجيا الحديثة .

شارك ستيف جوبز في تأسيس شركة Apple Computers مع ستيف وزنياك تحت إشراف جوبز ، كانت الشركة رائدة في سلسلة من التقنيات التكنلوجية المعاصرة .

ولد جوبز في 24 فبراير 1955 ، في سان فرانسيسكو كاليفورنيا ، عاش مع عائلته بالتبني في ماونتن فيو ، كاليفورنيا ، داخل المنطقة التي أصبحت تعرف فيما بعد باسم وادي السيليكون .

عندما كان صبياً ، عمل جوبز ووالده على الإلكترونيات في مرآب العائلة ، أظهر بولس لابنه كيفية تفكيك وإعادة بناء الإلكترونيات ، وهي هواية غرست الثقة والمثابرة والبراعة الميكانيكية في وظائف الشباب .

كان جوبز من أوائل رواد الأعمال الذين فهموا أن الكمبيوتر الشخصي سيجذب جمهورًا واسعًا ، على الأقل إذا لم يكن يبدو أنه ينتمي إلى معرض العلوم بالمدارس الثانوية ، بتشجيع من جوبز ، صمم وزنياك نموذجًا محسنًا ، Apple II ، كاملًا بلوحة مفاتيح ، ورتبوا أن يكون لديك غلاف بلاستيكي مصبوب أنيق مصبوب لإحاطة الوحدة .


في عام 2007 ، أخذ جوبز الشركة في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية مع إدخال جهاز iPhone الذي يعمل باللمس وهو هاتف محمول مزود بإمكانيات تشغيل ملفات MP3 ومقاطع الفيديو والوصول إلى الإنترنت ، في وقت لاحق من ذلك العام ، قدمت شركة Apple جهاز iPod Touch ، وهو جهاز MP3 محمول وجهاز ألعاب يتضمن Wi-Fi مدمج وشاشة تعمل باللمس تشبه iPhone ، بفضل استخدام متجر iTunes لبيع Apple وبرامج الجهات الخارجية ، سرعان ما تفاخر iPhone و iPod Touch بألعاب أكثر من أي نظام ألعاب محمول آخر . 

أعلن جوبز في عام 2008 أن الإصدارات المستقبلية من iPhone و iPod Touch ستوفر وظائف محسنة للألعاب في تطور مثير للسخرية ، كانت شركة Apple ، التي لم تدعم مطوري الألعاب في سنواتها الأولى خوفًا من عدم أخذ أجهزة الكمبيوتر الخاصة بها على محمل الجد كآلات تجارية ، حيث تطالب الآن بدور أكبر في مجال الألعاب لتتماشى مع حركتها في الاتصالات .


في يونيو 2009 ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن جوبز قد تلقى عملية زرع كبد في أبريل ، ولم يكشف ما إذا كان سرطان البنكرياس الذيعولج منه قد انتشر إلى كبده ، تم إجراء العملية في ولاية تينيسي ، حيث كان متوسط فترة الانتظار لزراعة الكبد 48 يومًا ، مقارنة بالمعدل الوطني البالغ 306 يومًا ، بعدها عاد جوبز إلى العمل في 29 يونيو 2009 ، ليفي بتعهده بالعودة قبل نهاية يونيو ، ولكن في يناير 2011 ، حصل جوبزعلى إجازة طبية أخرى ،
في أغسطس ، استقال من منصب الرئيس التنفيذي ، بعدها توفي ستيف جوبز في 5 أكتوبر في عام 2011 .


في الوقت الحالي ، تقود شركة Apple عالم الابتكار مع iPhone ، وiPad ، وMac ، وApple Watch ، وApple TV .

كما توفر منصات Apple البرمجية الأربع - iOS ، وmacOS ، وwatchOS ، وtvOS - تجربة سلسة في استخدام جميع أجهزة Apple ، وتُمكن الناس من استخدام خدمات رائدة مثل App Store ، وApple Music ، وApple Pay ، وiCloud  .

وفي الأخير يلتزم حوالي 100,000 موظف في شركة Apple بصناعة أفضل المنتجات على وجه الأرض ، وترك العالم في حالة أفضل مما وجدناه عليه .
هل اعجبك الموضوع :
كاتب محتوى مهتم بالتقنية والتكنولوجيا أحب كل ما هو جديد أحب مشاهدة الأفلام والوثائقيات الحديثة

تعليقات

التنقل السريع