القائمة الرئيسية

الصفحات

عودة ارطغرل في مسلسل المؤسس عثمان والتطورات التي ستحدث .


كما ظهر في المسلسل فإنّ عثمان كان أصغر أولاد أبيه أرطغرل، لكنّه كان أكثرهم مكانةً عسكريةً وسياسيّة أيضاً،ولهذا كان انتقال السلطة له سلساً. ،

 حيث كان انتقال السلطة ل عثمان الشاب حرّك الدماء الشابة في إمارته، فبدلاً من أميرٍ كان في التسعين من عمره( والدة ارطغرل بن سليمان شاه ) أصبح أميرها ثلاثينيّاً شاباً.

وفي السنة الأولى لحُكمِهِ لمقاطعةأبيه(المنطقة التي اعطها السلطان علاء الدين كيكوبات ل ارطغرل ليصبح اميرا عليها )استطاع عثمان فتح قلعة "قرة حصار" الهامّة والتوسُّع على حساب البيزنطيين، ما جعل السلطان السلجوقي يقُرّه على الأراضي الجديدة التي فتحها ويعطيه لقب "بك" وأجاز له كتابة اسمه على العملة والدعوة له في خطبة الجمعة، وهي الطقوس التي كانت عادةً للسلاطين والملوك. وفي تلك السنة رزق عثمان بابنه وخليفته أورخان.

في عام 1300 تقريباً – أو 1299 -كانت الدولة العثمانية قد بدأت تتشكّل، فقد قضى التتار على دولة السلاجقة بقتلهم لآخر ملوكهم "غياث الدين" وانفتح بهذا لعثمان طريق سيستمر لأكثر من ستة قرون. كانت إمارة عثمان إمارة شابة، صغيرة نسبياً في الأناضول، وكان يحوطها إماراتٌ أطول منها عمراً وأوسع وأكبر، لكنّ طموح عثمان وبعض الظروف المحيطة أيضاً ساعدته لإتمام حلمه: وطنٌ كبير للأتراك، ودولة قويّة.

لقّب عثمان نفسه "باديشاه" أي "السيّد الملك"، وضربت النقود باسمه ودعي له وحده في خطبة الجمعة، ليعلن استقلالاً تاماّ عن الدولة السلجوقية الآفلة

 وهذا ما سيتضمنة الجزء الثاني من مسلسل المؤسس عثمان بحسب ما سردتة كتب التاريخ في،تأسيس الدولة العثمانية ...  

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع