القائمة الرئيسية

الصفحات

التفكير الإيجابي هو موقف عقلي وعاطفي يركز على الجانب المشرق من الحياة ويتوقع نتائج إيجابية ، حيث يتوقع الشخص ذو عقلية التفكير الإيجابي السعادة والصحة والنجاح ، ويعتقد أنه قادر على التغلب 
على أي عقبة وصعوبة .
التفكير الإيجابي ليس مفهومًا يؤمن به الجميع ويتبعونه ، يعتبره البعض هراء ويسخر من الأشخاص الذين يتبعونه ، ومع ذلك ، هناك عدد متزايد من الناس ، الذين يقبلون قوة التفكير الإيجابي كحقيقة ، ويؤمنون بفعاليته .
يبدو أن هذا الموضوع يكتسب شعبية ، كما يتضح من العديد من الكتب والمحاضرات والدورات حوله ، لاستخدام قوة التفكير الإيجابي في حياتك ، تحتاج إلى أكثر من مجرد أن تكون على دراية بوجودها ، تحتاج إلى تبني موقف التفكير الإيجابي في كل ما تفعله .
قوة التفكير الإيجابي
تقدم ريتشارد بطلب للحصول على وظيفة جديدة ، لكنه لم يعتقد أنه سيحصل عليها ، لأن احترامه لذاته كان منخفضًا ، واعتبر نفسه فاشلاً ولا يستحق النجاح ، كان لديه موقف سلبي تجاه نفسه وبالتالي ، يعتقد أن المتقدمين الآخرين كانوا أفضل وأكثر تأهيلًا منه ، كان عقل ريتشارد منشغلاً بأفكار ومخاوف سلبية بشأن الوظيفة ، طوال الأسبوع السابق لمقابلة العمل في الواقع ، توقع الفشل .

خلال المقابلة ، كان ريتشارد متوتراً ، سلبياً ، وقلقاً ، كل هذا صرف انتباهه وصعّب عليه التركيز على المقابلة ، حيث كان لسلوكه العام انطباعًا سيئًا ، وبالتالي ، تجسد خوفه ولم يحصل على الوظيفة .

إذا كانت الأفكار التي تخترق عقلك سلبية في الغالب ، فمن المرجح أن تكون نظرتك للحياة أكثر تشاؤمًا ، إذا كانت أفكارك إيجابية في الغالب ، فأنت على الأرجح متفائل - شخص يمارس التفكير الإيجابي وسوف يكون واقعك إيجابياً .
قوة التفكير الإيجابي
التفكير الإيجابي لا يعني إبقاء رأسك في الرمال وتجاهل مواقف الحياة الأقل متعة ، التفكير الإيجابي يعني أنك تقترب من عدم الرضا بطريقة أكثر إيجابية وإنتاجية ، تعتقد أن الأفضل سيحدث وليس الأسوأ .

ومع ذلك ، تظهر الأبحاث أن التفكير الإيجابي له بالفعل وقائع حقيقة علمية ، حيث لا يمكنك تغيير العالم ، ولكن يمكنك تغيير كيف تنظر إليه وكيف تتفاعل معه ، وهذا يمكن أن يغير الطريقة التي تشعر بها حيال نفسك والآخرين ، والتي يمكن أن يكون لها بدورها تأثير كبير على صحتك وحياتك .
هل اعجبك الموضوع :
كاتب محتوى مهتم بالتقنية والتكنولوجيا أحب كل ما هو جديد أحب مشاهدة الأفلام والوثائقيات الحديثة

تعليقات

التنقل السريع